Saturday 10 March 2018

كبن فوريكس القيود


تنظر كبن في مراجعة القيود المفروضة على سوق الفوركس.
بواسطة ينكا كولاول، مع تقرير الوكالة.
وقال البنك المركزي النيجيري، سي بي إن، الحاكم، السيد غودوين إمفييل، أمس في لندن أن البنك المركزي سوف تنظر في تخفيف القيود المفروضة على معاملات الصرف الأجنبي في البلاد إذا كان هناك انخفاض في الطلب على الدولار.
وقال اميفيل فى مؤتمر فى لندن ان القيود التى فرضت فى يونيو للحفاظ على احتياطى النقد الاجنبى ودعم النيرة كانت تعمل.
وقال: "لم يكن لدى بنك سي بي إن خيارا يذكر في فرض القيود من أجل الحفاظ على الاحتياطيات الأجنبية.
"بمجرد أن نحقق نتيجة، يمكننا أن نسمح لأنفسنا أن ننظر إلى سوق أكثر حرية. أعتقد أنه يعمل ويجب أن يكون المريض معنا. وانخفض الطلب على النقد الاجنبى ".
وقد أدت القيود إلى انخفاض السيولة في السوق، مما دفع شركة جي بي مورغان تشيس & أمب؛ شركة لإزالة سندات البلاد من مؤشرات السندات الأسواق الناشئة في الشهر الماضي.
تجدر الاشارة الى ان البنك المركزى أصدر فى 23 يونيو تعميما يستبعد المستوردين من 41 سلعة وخدمات من الوصول الى العملات الاجنبية فى اسواق النقد الاجنبى النيجيرية بعد ان انخفض مؤشر نايرا الى مستوى قياسى فى فبراير بعد انخفاض ايرادات البترول.
وتترتب على هذه السياسة أن على جميع المستوردين الذين يرغبون في مواصلة جلب هذه السلع أو الخدمات إلى البلد أن يضطروا إلى الحصول على النقد الأجنبي من مصادر خاصة.
وقال البنك ان هذه الخطوة هى المساعدة فى خفض الضغط على العملة المحلية مع الحفاظ على الاحتياطيات الخارجية للبلاد.
واضافت ان هذه البنود لا يمكن تمويلها بين البنوك من عائدات الصادرات ومصادر مكتب التغيير.
فيمي أجاسا.
الجمارك تفرض على نف & # 8217؛ s شحنة.
المستثمرون ينتظرون سياسة بوهاري الاقتصادية - خبير بريطاني.
تنصل.
حجم النص صغير متوسط ​​كبير.
أخبار الطليعة.
صحيفة النيجيرية والنسخة الإلكترونية من الطليعة، وهي نشرة يومية في نيجيريا تغطي نيجيريا الأخبار والدلتا النيجر والأخبار الوطنية العامة والسياسة والأعمال والطاقة والرياضة والترفيه والأزياء، ونمط الحياة قصص المصالح البشرية، وما إلى ذلك.

كبن يفسر القيود المفروضة على الفوركس.
وقال بنك نيجيريا المركزي (كبن) إنه لن يتم رفع القيود المفروضة على العملات الأجنبية إلا عندما يتم بناء الاحتياطيات إلى مستوى ملموس.
وقال مدير دائرة السياسة النقدية السيد موسيس تيول في مقابلة مع الصحفيين في أبوجا في عطلة نهاية الأسبوع بشأن القرار الأخير الذي اتخذته بنوك إيداع الودائع للحد من استخدام بطاقات السحب الآلي في الخارج أن القيود سترفع "في أقرب وقت ونحن نبني الاحتياطيات؛ عندما ترى لنا بناء احتياطيات إلى 50 مليار $، 60 مليار $، 70 مليار $، 200 مليار $ أو أكثر ".
وأضاف تيول: "في اللحظة التي نبدأ فيها ببناء الاحتياطيات، فإننا نتوقع أنه كما أن هذه القيود لم تكن هناك، سيتم رفع معظم القيود، ولكن الآن يجب أن تكون كل جهة على سطح السفينة. نحن بحاجة إلى كسب العملات الأجنبية. كبلد يمكنك تحسين العمليات التجارية الخاصة بك من أجل تصدير وكسب العملات الأجنبية وهذا هو ما تدعو البلاد رجال الأعمال النيجيري الوطني القيام به. "
وكان هناك انتقاد للقيود وقرار البنوك للحد من استخدام بطاقات السحب الآلي في الخارج.
وشرح تيول تراكم القيود المفروضة على بطاقة الخصم من قبل دمبس، قائلا: "إن الحد من استخدام بطاقات الخصم أو الائتمان خارج البلاد لم يكن قيدا وضعه البنك المركزي الكوري. وكانت القيود المفروضة على بنوك إيداع الودائع لأنها تضطر إلى تسوية أي المعاملات التي تجريها مع بطاقات الخصم الخاصة بك مع البنوك المقابلة بالعملة الأجنبية وإذا لم يكن لدى البنوك العملة الأجنبية للقيام بذلك فإنك إنشاء التزام على التي سوف تبلور في ميزانياتها. "
وقال ان البنك المركزى يتعاطف مع النيجيريين غير القادرين على استخدام بطاقات السحب الخاصة بهم فى الخارج، بيد ان البنك المركزى قال انه لا يستطيع وقفها. كلماته: "في هذه المرحلة، نحن في هذا البلد، الجواب الواضح هو أن البنك المركزي الكوري لا يمكن أن توقف ما تفعله البنوك الآن والسبب واضح جدا. أولوياتنا كأمة لتخصيص أو استخدام النقد الأجنبي هي 1) لتسوية خطابات الاعتماد المستحق (خطابات الاعتماد) التي تم فتحها للاستيراد. 2) لاستيراد المنتجات البترولية حتى هذا الوقت سواء عندما يكون لدينا مصافي لدينا تعمل بكامل طاقتها ونحن لسنا في وضع يمكنها من استيراد الوقود مرة أخرى لضمان أن عجلات التنمية الاقتصادية تستمر تحول وتشغيلها و 3) لاستيراد مواد أولية."
وبحلول الوقت الذي يلبي فيه البنك المركزي الكويتي هذه الشروط "نظرا لمستوى التدفق الحالي في الاحتياطيات، وبحلول الوقت الذي نلتقي فيه هذه المجالات الثلاثة ذات الأولوية، سوف تكتشف أن الناس الذين يستخدمون بطاقات السحب الآلي في الخارج للتسوق لا يمكن أبدا أن تكون على قائمة الأولويات . وسنعود بعد ذلك إلى النقطة التي يجف فيها النقد الأجنبي، وهو مخزون من الأسهم، وهو الموقف الذي نحن عليه اليوم ".
وأضاف: "أيا كانت القرارات التي تتخذها البنوك فيما يتعلق بالسماح لزبائنها باستخدام بطاقات السحب الآلي في الخارج، فإن تلك القرارات هي قرارات تجارية صارمة. انهم يبحثون في ميزانياتهم، انهم يبحثون في قدرتها على تسوية مع البنوك المقابلة الالتزامات التي سوف تبلور في ميزانياتها، بدلا من الانفتاح على الناس الذين هم خارج التسوق في العملات الأجنبية، وذلك باستخدام بطاقات السحب الآلي الخاصة بهم لشيء أو لآخر ".
واعترف مسؤول كبن بأنهم يفهمون أن ليس كل المطالب سيكون للتسوق، ولكن "رأينا أن الاحتياطيات ليست هناك وما لدينا، علينا أن نستخدم أساسا لأغراض من شأنها أن تبقي عجلات الاقتصاد تشغيل ". وقال "علينا ان ننتج للتصدير لا يمكننا الاستمرار في الاعتماد فقط على تصدير النفط الخام".
واشار تيول الى ان "البنوك لم تقول ان الزبائن لا يستطيعون الوصول الى حساباتهم بالدولار، ما يقولونه هو أنه إذا كنت أودعت النقدية، يمكنك أن تطلب نقدا؛ إذا كانت الودائع في حسابك عن طريق التحويل وكنت ترغب في تنفيذ معاملة يمكنك نقل فقط. وهذا ما يقولونه ".
وقال إن البنك المركزي الكردستاني يتجاهل الوضع الذي "استفادت منه من النقد الأجنبي الرخيص، واشترت المواد الخام المستوردة من خلال استخدام القنوات الرسمية وأحضرت عائداتك، والآن أنت تريد أن تذهب ورسم النقود بحيث يمكنك بيعها في السوق الموازية، ونحن لن تسمح لك لأن أولا كنت ولدت العائدات من خلال الوصول إلى النافذة الرسمية، والتي كانت أكثر أرخص لذلك نحن لن تسمح لك ". واضاف "هذه بعض الاسباب وراء قولنا اننا وضعنا هذه القيود على الاشخاص الذين لديهم حسابات داخلة فى تصدير الدولارات ولكنهم يستطيعون الحصول على هذه الحسابات اذا كانوا يريدون استيراد المواد الخام وهذا ما عالقنا به".
وقال تيول ان المزيد من الاضواء على سبب القيود المفروضة على الفوركس قال ان "عملة الاستخدام فى هذا البلد هى النيرة وليس الدولار. لا يمكنك أن تتوقع القيام بعمليات الدولار بالدولار في اقتصاد لا تكون عملته مقومة بالدولار علينا أن نتعلم احترام أنظمتنا وقوانيننا التي تحكم نظامنا ".
وقال إن القانون ينص بوضوح على أن "ودائعكم في نايرا؛ إذا كان لديك حساب دوميسيلياري العائدات، إذا حصل خارج البلاد، يمكنك الحصول على ودائع بالعملات الأجنبية في ذلك أو إذا كنت قد حصلت على العملات الأجنبية يمكن إيداع العملة الأجنبية في ذلك الحساب. أنا لا أراك في تنفيذ الصفقة وكسب العملات الأجنبية داخل نيجيريا. سوف تكسب نيرة. إذا كان لديك عمل الذي حصل على العملة الأجنبية فإنه سوف يأتي إلى حساب دوميسلياري الخاص بك عن طريق نقل. فإنه لن يأتي إلى حسابك عن طريق النقد. إذا كنت قد حصلت على إيداع نقدي في حساب السكن الخاص بك، وهناك طريقتين فقط عن ذلك، أ) إما كنت قد رعت السوق السوداء أو كنت تفعل بعض التغيير القصير وهذا مخالف للقانون. وقال إن البنك المركزي لن يرغب في الجلوس ومشاهدة شعبنا باستخدام القنوات الشرعية للنظام المالي لتعزيز عدم الشرعية ".
وردا على سؤال حول ما اذا كان سي بى ان سيوقف مكتب تمويل التغيير، واذا ما كان ينظر فى تخفيض قيمة النايرا، قال تيول "من وجهة نظر السياسة، يتعين اتخاذ خيارات صعبة للغاية وسنقوم بها من اجل البلاد. وهذا هو الخط السفلي من خطاب الميزانية الذي ألقاه الرئيس محمد بوهاري، فالقرارات لا تضر أو ​​تؤذى أي شخص، فإن القرارات يجب أن تتخذ ولكن لن يكون ذلك على حساب عمومية النيجيريين لذلك يجب علينا أن نضمن اننا نعزز رفاهية المتوسط ​​النيجيري ".
ومهما كانت طبيعة القرارات الصعبة التي سيتخذها صانعو السياسات في عام 2018، قال تيول إنه لن يغلق مراكز تنمية الأعمال لأنه "عندما تتخذ قرارات تتعلق بالسياسات العامة، يجب أن تحمي العمالة التي تولدها هذه الوكالات، وما إذا كنت ترغب في ذلك أو أن ال بدك بالطريقة التي تعمل بها بطريقة أو بأخرى تولد مستوى من العمالة ال نريد اتخاذ قرارات من شأنها أن تزيد من حالة البطالة في البالد ".
"ليس الأمر كما لو أننا غافلون عن بعض الأشياء التي يقومون بها وضعنا نظاما كاملا من العقوبات على مخالفات شركات تنمية الأعمال التجارية في الماضي، وسوف نستمر في ضبط الآلية التنظيمية حول بدس، ولكن خط الزر هو أننا يجب أن لا تتخذ القرارات التي من شأنها أن تفاقم الوضع لقرارات السياسة العامة، يجب أن تكون دائما حذرا عند اتخاذها حتى إذا كنت ترغب في اتخاذ مثل هذه القرارات يجب أن نكون حذرين عند اتخاذها يجب أن تزن الأساسيات وجميع القضايا ونتطلع إلى النظام بكامله لعمليات مكتب تنمية االتصاالت، ونظام السياسات من حوله واإلطار التنظيمي. نحن بصدد ضبطها وسوف نستمر في ضبطها ولكن أنا بالتأكيد أؤكد أننا بالتأكيد سوف يكون أفضل بدس بدأنا نرى مثال ترافيليكس هذا هو الطريق سوف تذهب "، وقال تيول.
روابط ذات علاقة.
تحديث الأخبار.
استطلاع عام.
المشاركة الإعلانية.
هل كنت تحاول لعدة سنوات لوضع يديك على الحل الطبيعي الذي يمكن علاج إيجاكو سريع محرج الخاص بك.

قيود كبن فوركس: الصلة، الآثار.
وقد أثار تعميم 23 يونيو الصادر عن البنك المركزي النيجيري (سي بي إن) الذي فرض قيودا على 41 بندا من الوصول إلى النقد الأجنبي من خلال البنك المركزي أو البنوك التجارية تعليقات ساخنة من أصحاب المصلحة في الآونة الأخيرة. في هذا التقرير الخاص، أول من خمسة أجزاء، أندرو أيراووبهور، باميديل أوغونوسي، سولا ألبادان، أوينيران أباتا، إيكيتشي نزياكو، نكاسيوبي أولويكب يدرس السياسة بمزيد من التفصيل.
استبعاد 41 بندا من الفوركس.
وكجزء من الجهود المبذولة للحد من الضغط على النيرة مع الحفاظ على الاحتياطيات الخارجية للبلاد، أصدر البنك المركزي النيجيري في 23 يونيو / حزيران تعميما مستبعدا مستوردين من 41 سلعة وخدمات مختارة من الوصول إلى النقد الأجنبي في أسواق النقد الأجنبي النيجيري .
ووفقا للتوجيه الجديد الصادر عن المصرف الرئيسي، لا يمكن تمويل فئات معينة من الأصناف التي صنفت بالفعل على أنها "غير صالحة لسعر صرف العملات الأجنبية" في إطار ما بين المصارف من عائدات الصادرات ومصادر مكتب التغيير. وقال البنك المرکزي المصري إن الوکلاء المعتمدين ملزمون بضمان تمویل ھذه البنود من مصادر خارج جمیع قطاعات أسواق النقد الأجنبي النیجیریة.
وتشمل البنود التي تتأثر بسياسة بنك نيجيريا المركزي، الأرز والاسمنت والمارجرين ومنتجات نخيل النخيل / زيت النخيل والزيوت النباتية واللحوم ومنتجات اللحوم المصنعة والخضروات والمنتجات النباتية المصنعة والدجاج والدجاج والبيض والديك الرومي والطائرات الخاصة / النفاثات، البخور الهندي، السمك المعلب في الصلصة (الجيشا) / السردين، الصفائح المدرفلة على البارد، الصفائح المجلفنة، صفائح التسقيف، عربات اليد، مقالي الرأس، صناديق معدنية وحاويات.
وتشمل القائمة أيضا المينا، وبراميل الصلب، والأنابيب الفولاذية، وقضبان الأسلاك (مشوهة وغير مشوهة)، وقضبان الحديد وقضبان التسليح، وشبكة سلكية، والأظافر الصلب، والأمن والأسلاك الشائكة، ألواح الخشب الجسيمات واللوحات، ألواح خشب رقائقي، ألواح وأبواب خشبية.
ومن العناصر الأخرى المتضررة المسواك والزجاج والأواني الزجاجية وأدوات المطبخ وأدوات المائدة والبلاط المزجج والسيراميك والمنسوجات والأقمشة المنسوجة والملابس والمنتجات البلاستيكية والمطاطية وحبيبات البولي بروبلين وأغلفة السيلوفان والصابون ومستحضرات التجميل والطماطم / معجون الطماطم وروابط اليورو / السندات بالعملات الأجنبية / مشتريات الأسهم.
وجاء في التعميم الذي وقعه مدير الرقابة المصرفية أولاكانمي غباداموسي: "في الجهود المتواصلة للحفاظ على استقرار سوق الفوركس وضمان كفاءة استخدام النقد الأجنبي واستخلاص الفوائد المثلى من السلع والخدمات المستوردة إلى البلاد، أصبح من الضروري استبعاد المستوردين لبعض السلع والخدمات من الحصول على النقد الأجنبي في أسواق النقد الأجنبي النيجيري من أجل تشجيع الإنتاج المحلي لهذه الأصناف.
"إن تنفيذ هذه السياسة سيساعد على الحفاظ على الاحتياطيات الأجنبية، فضلا عن تسهيل إنعاش الصناعات المحلية وتحسين توليد فرص العمل.
"ولتجنب الشك، يرجى ملاحظة أن استيراد هذه الأصناف غير محظور، وبالتالي فإن المستوردين الراغبين في استيراد هذه الأصناف يقومون بذلك باستخدام أموالهم دون اللجوء إلى سوق النقد الأجنبي النيجيري".
إن ما يترتب على سياسة بنك الكويت المركزي هو أن جميع المستوردين الذين يرغبون في الاستمرار في جلب هذه السلع أو الخدمات إلى البلد سيضطرون إلى تصدير النقد الأجنبي من مصادر خاصة.
كبن تدافع عن سياسة جديدة في الفوركس.
وكما هو متوقع، فإن السياسة الجديدة، باستثناء مستوردي تلك البنود ال 41 من سوق الصرف الأجنبي، تولد ردود فعل من مختلف الجهات. وقد دفع هذا أيضا كبن لتوضيح قرارها بعد أقل من 24 ساعة من صدور التعميم.
دافع محافظ البنك المركزي، غودوين إمفيل، عن قرار البنك المركزي بتشديد ضوابط الصرف الأجنبي من خلال استبعاد 41 بندا من سوق الفوركس بين البنوك.
وقال اميفيل ان البلاد تنفق ما يقدر ب1 تريليون تريليون دولار على بنود يمكن تصنيعها محليا، مضيفا ان النيجيريين يحتاجون الى اجراء محادثة بحث عن النفس حول تأثير نظام الاستيراد على الاقتصاد فى مجالات التصنيع وخلق فرص العمل.
وأوضح أنه من الضروري تسليط مزيد من الضوء على الأساس المنطقي وراء هذه السياسة "نظرا للإعلان الذي أصدرناه أمس لاستبعاد المزيد من البنود من الوصول إلى النقد الأجنبي في السوق ما بين البنوك".
ووفقا له، "في بعض الأحيان، تفرض تغييرات السياسات على صانعي السياسات نتيجة للصدمات الخارجية خارجة عن إرادتهم. في حين أن معظم الناس لا يحبون أن يضطر إلى القيام بشيء ما، واحدة من السمات المميزة لصنع السياسات الفعالة هي أن تكون ذكيا واستجابة عندما تنشأ مثل هذه الحالات.
"في حالة إعلان أمس، يسرني أن أبلغ وأؤكد أن هذا التغيير في السياسة يتماشى مع اعتقادي القديم أن نيجيريا لا يمكن أن تحقق إمكاناتها الحقيقية ببساطة عن طريق استيراد كل شيء.
واضاف "في مرحلة ما، علينا ان نقرر جميعا ما نريده حقا لبلدنا، واعتقد ان الوقت قد حان الان لمحادثة عميقة وصادقة".
وفي وقت لاحق، أشار إلى عنوانه الأول بوصفه حاكم البنك المركزي الكوري، قائلا إنه كان يجادل بأن البنوك المركزية في البلدان النامية مثل نيجيريا لا يمكن أن تقف مكتوفة الأيدي وتركز فقط على الأسعار والاستقرار النقدي.
"قلت إن هناك حاجة إلى اتخاذ تدابير إضافية لتحديد القطاعات الإنتاجية في الاقتصاد وتوجيه الائتمان نحو هذه القطاعات، مع فرض تدابير مناسبة للرصد والأداء من أجل ضمان تحقيق أهداف زيادة العمالة والحد من الفقر.
"كما لاحظت أنه على الرغم من معدلات نمو الناتج المحلي الإجمالي المثيرة للإعجاب في نيجيريا على مدى السنوات السبع الماضية، يبدو أن هناك غيابا لخفض مماثل في البطالة أو الفقر.
"لقد أجبرنا التحليلات الشخصية التي أجراها البنك الدولي وكذلك البنك الدولي على الوضع على الاعتقاد بأننا بحاجة إلى البدء بقوة في عملية تغذية أنفسنا بأنفسنا وإنتاج الكثير مما نحتاج إليه في هذا البلد.
"ومن أجل البدء في هذه العملية، اتخذ بنك نيجيريا المركزي تدابير لزيادة المخصصات الائتمانية للقطاعات الإنتاجية المحورية للاقتصاد بهدف تحفيز زيادة الإنتاج في هذه القطاعات، وخلق فرص العمل على نطاق واسع، والحد بشكل كبير من فواتير الاستيراد لدينا"، وقال انه شرح.
وأكد رئيس البنك المركزي أن المبالغ الضخمة من المال التي تنفقها نيجيريا على استيراد الأشياء التي يمكن إنتاجها محليا أصبحت عائقا كبيرا على احتياطياتنا من النقد الأجنبي.
"معظمكم على بينة من العدد المتكرر في كثير من الأحيان من N1.3 تريليون دولار، وهو ما ننفقه على متوسط ​​استيراد الأرز والأسماك والسكر والقمح كل عام.
"في كل مرة أتأمل هذه القضايا. العديد من الأسئلة المثيرة للقلق مشكلة ذهني. اسمحوا لي أن تأخذ حالة الأرز للتوضيح. لماذا يجب أن نستمر في استيراد الأرز إلى نيجيريا عندما يتم إهدار وتجاهل كميات هائلة من أرز الأرز ذات الجودة المماثلة التي ينتجها المزارعون المحليون الفقراء المجتهدون عبر أحزمة الأرز في نيجيريا؟
"ما الذي سوف يستغرقه هؤلاء المستوردون لوقف الاستيراد وبدلا من ذلك يذهبون إلى معالجة هذه الأرز المنتجة محليا؟ ولماذا لا يستفيد هؤلاء المستوردون من مساحات شاسعة من الأراضي الصالحة للزراعة في زراعة الأرز بدلا من أخذ الطريق السهل لاستيراد الأرز؟
"هل نحن، كشعب، ندرك كم عدد الوظائف التي نخلقها لبلدان أخرى بتجاهل الإنتاج المحلي والتركيز ببساطة على الواردات؟
"كيف يمكننا أن نحافظ على الشكوى من انخفاض قيمة النيرة عندما كل ما نقوم به كشعب هو استيراد كل شيء من الغيشا العادية (الأسماك المعلبة) والمسواك، وحتى البيض؟" سأل.
وشدد على أن هذه هي بعض الأسباب الأساسية وراء إعلان البنك المركزي الأخير، مؤكدا: "دعوني أشدد على أن بنك نيجيريا المركزي ليس لديه القدرة على حظر حق استيراد المواد المدرجة في تعميمنا يوم أمس.
"بالطبع، أي شخص يستمع لي الآن سوف يعرف ما كان يمكن أن أفعل لو كان لي تلك السلطة. ولكن ما قمنا به هو ببساطة القول بأن بنك نيجيريا المركزي لا يمكن أن تستمر في دعم واردات هذه البنود باستخدام النقد الأجنبي الذي اكتسبته نيجيريا بشدة.
"على المستوردين الذين قد يرغبون في الاستمرار في جلب هذه السلع أو الخدمات إلى البلد أن يضطروا إلى الحصول على النقد الأجنبي من مصادر خاصة.
"واسمحوا لي أن أكرر التأكيد على أن مصرف نيجيريا المركزي سيظل يقظا إزاء هذه السياسة وسيواصل استعراض قائمة هذه البنود لأننا سنكون مرتاحين بأن الأصناف يمكن أن تنتج محليا إذا طبقنا أنفسنا بما فيه الكفاية.
"أعتقد أن الوضع الحالي الذي نجده يتيح لنا فرصة فريدة لاحتضان الاكتفاء الذاتي في نيجيريا، والحد من شهيتنا لكل شيء وأي شيء أجنبي، والحفاظ على النقد الأجنبي النادر في البلاد، وخلق فرص عمل هنا في المنزل لشعبنا.
"مع كامل الإدارة العليا للبنك، أؤكد لكم أننا سوف نستمر في البحث عن المجالات التي يمكن للبنك أن يلعب دورا ماليا حافزا لمساعدتنا على تحقيق هذه الأهداف في المستقبل القريب".
الاتجار بالعمالت الأجنبية عبر الحدود.
وفي ما يبدو أنه محاولة لعرقلة السياسة، حذر البنك المركزي النيجيري من أن الذين أسيءوا بسبب سياسته الأخيرة المتمثلة في تقييد عملات أجنبية للمستوردين من 41 بندا لجأوا إلى تصدير العملة الصعبة عبر حدود البلاد مع دول الجوار. وقال البنك المركزي انه يتم حاليا نقل كمية كبيرة من النقد عبر الحدود بعد انكار النقد الاجنبى لمستوردي المنتجات المقيدة.
بيد ان البنك الاقليمى قال انه يتعاون مع الوكالات المعنية لضمان القبض على الجناة.
"وقد لاحظ البنك المرموق الممارسة غير المواتية المتمثلة في تحركات نقدية ضخمة بالعملات الأجنبية عبر الحدود النيجيرية من قبل الأفراد والهيئات التجارية دون الامتثال لقانون إصدار الإعلان إلى السلطات المختصة. ويتعاون البنك بالفعل مع الوكالات الحكومية الأخرى ذات الصلة لضمان الامتثال لأحكام القانون ".
وذكَّر المصرف المركزي أيضا موظفي مكتب التغيير بأنهم لا يسمح لهم ببيع أكثر من 000 5 دولار لأي عميل من الأفراد لبدل سفر رجال الأعمال / السفر الشخصي، ودفع الرهن العقاري الشهري، ورسوم المدارس في الخارج، ودفع بطاقات الائتمان، وفواتير المرافق، ودفع قسط التأمين على الحياة .
غير أن البنك ذكر أن شركات تنمية الأعمال التجارية مرخصة فقط بالعملة النقدية بالعملة الأجنبية وبيع ما لا يزيد عن 5000.00 دولار أمريكي للفرد، والقيام بالمعاملات التالية بدقة: (1) سفر رجال الأعمال / بدل السفر الشخصي؛ '2' الدفع الشهري للرهن العقاري؛ '3' الرسوم المدرسية في الخارج؛ '4' دفع بطاقات الائتمان؛ '5' فواتير المرافق '6' دفع قسط التأمين على الحياة ''، مشددة على أن لجان تنمية المشاريع غير مخولة بتمويل معاملات الاستيراد بأي شكل كان.
"ولتجنب الشك، أصدر مركز نيجيريا توجيهات بأن هيئات تنمية الأعمال غير مخولة بتمويل معاملات الاستيراد بأي شكل من الأشكال، إما نقدا أو حوالة مصرفية. وبناء على ذلك، يمنع التجار المعتمدون من إجراء تحويلات بنكية من حسابات عملاءهم من الآن فصاعدا ".
ردود الفعل المختلطة تريل استبعاد العناصر من الفوركس.
وعلى الرغم من التوضيحات التي قدمها البنك المركزي الكردستاني، فإن ردود الفعل المختلطة قد اتخذت قرار البنك المركزي بتشديد ضوابط الفوركس، حيث أشاد بعض الناس بشبكة كبن لاتخاذها الخطوة الجريئة بينما يدعو آخرون البنك المركزي إلى إعادة النظر في إجراءاته.
حجة لدعم سياسة كبن.
في حين أن بعض الناس قد عطلت سياسة كبن باستثناء البنود 41 من النقد الاجنبى ودعا إلى تخفيض قيمة هائلة من نايرا بدلا من القيود على النقد الأجنبي على بعض البنود مثل الأرز والمسواك من قبل البنك المركزي الكوري، رئيس مجموعة دانغوت، أليكو دانغوت، ألقيت وزنه وراء البنك المركزي الكوري، واصفا الحظر المفروض على 41 بندا من سوق الفوركس بأنها "ممتازة واحدة من أفضل القرارات التي اتخذها حتى الآن محافظ البنك المركزي، السيد غودوين إمفيل".
ووصف رجل الاعمال الرئيسى تدخل بنك سي ان ان على النحو الملائم للاقتصاد النيجيرى قائلا "اننا لا نستطيع استيراد الفقر وتصدير فرص العمل".
ويعتقد دانغوت أن هذا ينبغي أن ينظر إليه على أنه دعوة واضحة لجميع الأيدي لتكون على سطح السفينة في تنمية اقتصاد البلاد يكشف أن القيود على النقد الأجنبي على 41 البنود أثرت أيضا على مجموعة دانغوت، وخاصة الأرز دانغوت. غير انه يعتقد ان هذا الاجراء سيشجع شركته "على النظر الى الداخل والانتاج على نطاق واسع محليا لخلق فرص عمل لشبابنا المتناميين".
واشار الى انه بدون هذا الحظر من قبل ادارة الرئيس السابق اولوسيجون اوباسانجو لن يكون لديه الفرصة لنمو اعماله الاسمنتية كما هو الحال اليوم حيث انه يصدر الان الاسمنت قبل 10 سنوات فقط كانت نيجيريا تستورد الاسمنت بشكل واسع .
"عندما عرض أوباسانجو هذه السياسة، تعرض لانتقادات واسعة من قبل الشركات متعددة الجنسيات ووسائط الإعلام الأجنبية نفسها. ولكننا اليوم نكتفي ذاتيا في إنتاج الأسمنت ".
وأكد دانغوت أن أولئك الذين ينتقدون إميفيل لاتخاذ قرار بشأن القيود المفروضة على صرف العملات الأجنبية ليس لديهم مصلحة النيجيريين في القلب.
ولذلك دعا الناس في منطقة الجنوب والجنوب للتركيز على تنمية مزارع النخيل بدلا من استيراد زيت النخيل. وعلى نفس المنوال، طلب من شعب نيجيريا أن يرى هذا فرصة للاستثمار في الاستزراع السمكي عبر نيجيريا من الشمال إلى المحيط الأطلسي، بدلا من استيراد الأسماك، قائلا إن نيجيريا يمكن أن تقترض ورقة من السنغال. "على الرغم من أن الأسماك هي غذاء رئيسي في السنغال، فإن البلاد لا تستورد أسماك ... لماذا يجب أن نستورد الأسماك في نيجيريا مع كل إلهنا نظرا للموارد المحيطات".
وأثنى على اميفيل لقراره الجريء والشجاع لوضع بعض البنود التي يمكن أن تنتج محليا على القيود المفروضة على النقد الأجنبي.
حول ماجنا.
ما يمكنك قراءته بعد ذلك.
اعتقل رئيس اللجنة الاولمبية الدولية فى ريو.
لجنة السياسة النقدية take'll إبقاء سوق الأسهم أسفل - WSTC.
الناس يعتقدون أنا ثرثرة، ولكن يمكنني استخدامه بشكل إيجابي - Tihasana، بوتسوانا أواب.
القيمة السوقية.
الاشتراك في النشرة الإخبارية.
ماغنارتيس فينانس & أمب؛ إنفستمنت لت ("ماغنارتيس") عضو متعامل في سوق الأوراق المالية النيجيرية من ذوي الخبرة في البورصة وخدمات تنفيذ التجارة.
ابحاث.
معلومات الاتصال.
16، بويل ستريت، أونيكان، لاغوس، نيجيريا.
كن أجتماعى.
© 2017 ماغنارتيس فينانس & إنفستمنت ليميتد. جميع الحقوق محفوظة.

الفريك.
دايلي إنديبندنت (لاغوس)
نيجيريا: قيود كبن فوركس - الصلة، الآثار.
مواضيع ذات صلة.
وقد أثار تعميم 23 يونيو الصادر عن البنك المركزي النيجيري (سي بي إن) الذي فرض قيودا على 41 بندا من الوصول إلى النقد الأجنبي من خلال البنك المركزي أو البنوك التجارية تعليقات ساخنة من أصحاب المصلحة في الآونة الأخيرة. في هذا التقرير الخاص، أول من خمسة أجزاء، أندرو أيراووبهور، باميديل أوغونوسي، سولا ألبادان، أوينيران أباتا، إيكيتشي نزياكو، نكاسيوبي أولويكب يدرس السياسة بمزيد من التفصيل.
استبعاد 41 بندا من الفوركس.
لقد اخترت مقالا من أرشيف ألافريكا، والذي يتطلب اشتراكا. ومع ذلك، يمكنك الوصول بحرية - من دون اشتراك - مئات من أهم قصص أفريقيا اليوم والآلاف من المقالات الإخبارية الأخيرة من الصفحة الرئيسية لدينا & راكو؛
انقر هنا للذهاب إلى الصفحة الرئيسية لدينا لجميع الأخبار الحالية.
جميع محتويات الاشتراك في أفريقيا.
يجب أن تكون مشترك آل أفريكا للوصول الكامل إلى محتوى معين.
لمزيد من المعلومات حول الاشتراك في جميع أفريقيا، يرجى قراءة نظرة عامة على الاشتراك والمساهمة. إذا كنت على استعداد للاشتراك، يرجى الذهاب مباشرة إلى خادم آمن لدينا.
كوبيرايت & كوبي؛ 2018 يومية مستقلة. كل الحقوق محفوظة. موزعة من قبل آل أفريكا غلوبال ميديا ​​(ألافريكا). للاتصال بمالك حقوق الطبع والنشر مباشرة للحصول على التصحيحات "أو للحصول على إذن لإعادة نشر أو استخدام آخر مصرح به لهذه المادة، انقر هنا.
تنشر آل أفريكا حوالي 800 تقرير يوميا من أكثر من 140 مؤسسة إخبارية وأكثر من 500 مؤسسة وأفراد آخرين، مما يمثل مجموعة متنوعة من المواقف في كل موضوع. ننشر الأخبار والآراء تتراوح بين المعارضين قوية من الحكومات للمنشورات الحكومية والمتحدثين الرسميين. يتحمل الناشرون المشار إليهم أعلاه كل تقرير المسؤولية عن المحتوى الخاص بهم، والذي ليس لدى آلفريكا الحق القانوني في التعديل أو التصحيح.

قيود كبن فوريكس
رفض مستشار مالي مقره في ابوجا اوديليم انويغبارا المعارضة لسياسة تقييد النقد الاجنبى للبنك المركزى النيجيرى قائلا ان هذا النهج هو افضل طريقة لبناء اقتصاد البلاد والحد من التضخم.
تحدث السيد إنويجبارا، الرئيس التنفيذي لمؤسسة تنمية أفريقيا، في مقابلة خاصة مع بريميوم تيمس يوم الاثنين.
وفي حزيران / يونيو الماضي، فرض بنك نيجيريا المركزي قيودا على المستوردين من 41 سلعة وخدمات في البلد من الوصول إلى العملات الأجنبية في أسواق النقد الأجنبي النيجيرية بعد أن انخفض مؤشر نايرا إلى مستوى قياسي في فبراير / شباط في أعقاب انخفاض غير مسبوق في أسعار النفط العالمية.
ووجهت هذه السياسة انتقادات ضخمة من النيجيريين، وخاصة المستثمرين الذين ادعوا قطاعات اقتصادية مختلفة تأثرت سلبا بسبب ندرة النقد الأجنبي على أعمالهم.
وبصرف النظر عن محافظ بنك سي ان ان السابق وامير كانو الحالي، لاميدو سانوسي، انتقدت غرفة التجارة والصناعة في لاغوس هذه السياسة، مدعيا أن أعضائها في قطاعات الصلب والأثاث والمستحضرات الصيدلانية وقطاع الصناعات التحويلية فقدت أكثر من 1.66 تريليون نون في ستة أشهر من السياسة.
ولكن السيد إنويجبارا قال إن نيجيريا بحاجة إلى سياسة تقييد الفوركس باعتبارها إحدى الطرق للحد من الوصول إلى مستوردي السلع تامة الصنع وإجبار الشركات المصنعة في الخارج على الانتقال إلى نيجيريا لإنتاجها محليا.
وقال السيد إنويجبارا "نحن (النيجيريون) نستورد معظم الأشياء التي نستهلكها هنا، لأن تكلفة الإنتاج هنا مرتفعة". "نحن بحاجة إلى اعتماد سياسة التسهيل النقدي لجعل السيولة متاحة للشركات الصغيرة. ومن شأن زيادة الإنتاج أن يحد من الضغوط على الواردات والاحتياطيات الأجنبية، وأن يحد من التضخم المستورد.
وقال انه يتعين على الحكومة التركيز بشكل اكبر على استيراد تلك المدخلات الهامة للصناعات التحويلية من حيث المصانع والمعدات للمساعدة فى تنويع الاقتصاد مشيرا الى ان استيراد السلع تامة الصنع فى البلاد يجب ان يثبط.
"يجب أن يضطر أولئك الذين يصدرون بضائع تامة إلى نيجيريا إلى الانتقال إلى نيجيريا لإنتاج هذه الأشياء محليا. على مدى فترة، فإن الضغط على الفوركس لدينا سوف يقلل والتضخم سوف ينخفض ​​"، وقال.
وعلى الرغم من أن السيد إنويجبارا انتقد نظام كبن المرتفع للاهتمام الذي يدفع تكاليف الإنتاج والتضخم المرتفعة، قال إن سياسة تقييد فوريكس للبنك هي الأفضل بالنسبة لاقتصاد البلاد في الوقت الراهن.
وقال "ان مستوردى السلع تامة الصنع ومستوردي المدخلات الهامة من اجل بدء نمو قاعدة صناعتنا الصناعية يجب ان لا يصدروا الفوركس بنفس المعدلات".
وبالنظر إلى جميع التكاليف المرتفعة المرتبطة بمزاولة الأعمال التجارية في نيجيريا، قال خبير الإدارة المالية إن إزالة القيود المفروضة على الفوركس سيعود بالنفع على مستوردي السلع تامة الصنع أكثر من المهتمين بالإنتاج محليا.
واشاد بقرار الحكومة الفيدرالية بضم نيجيريا الى العضو الثانى والثلاثين فى نادى تبادل العملات الثنائية الذى تقوده الصين قائلا ان ازالة الدولار فى التجارة الثنائية الرئيسية بين نيجيريا والصين سيكون مصدرا للارتياح للبلاد & # 8217؛ حسابات المالية العامة والخارجية.
وقال إن ارتفاع تكلفة الإنتاج في الاقتصاد الذي كان نتيجة للعجز الكبير في البنية التحتية في البلاد لم يكن ليحدث لو استخدمت الحكومات المتعاقبة وخاصة الإدارة السابقة المباشرة مخصصات رأس المال في الميزانيات لهذا الغرض كان المقصود منها.
واتهم السيد إنويغبارا الإدارة بتحويل مخصصات الميزانية الرأسمالية بين عامي 2018 و 2018 إلى النفقات المتكررة وخدمة الديون دون اعتمادات مناسبة من خارج الميزانية من الجمعية الوطنية.
وفي عام 2018، قال إنه من أصل حوالي 1.59 تريليون نانومتر في الميزانية للمشاريع الرأسمالية، لم ينفق سوى 900 مليار دولار، في حين تم تحويل حوالي 690 مليار دولار لخدمة الديون. وعلى الرغم من أنه تم التصويت على حوالي 591 مليار ناخب لهذا العام، تم إنفاق ما مجموعه 834 مليار ناري بالفعل.
وفي عام 2017، قال إن التصويت من أجل الإنفاق الرأسمالي بلغ 1.119 تريليون نرويجي، ولكن فقط تم إنفاق N587.61 مليار دولار، في حين أنفقت حوالي 228.1 مليار نون دون اعتمادات تتجاوز 712 مليار نون ميزانية مخصصة لخدمة الدين لهذا العام.
في عام 2018، في حين تم التصويت على 41400000000 N للإنفاق الرأسمالي، قال السيد إنويغبارا فقط تم إنفاق 191 مليار نانومتر، في حين أنفقت حوالي N193 مليار دولار على خدمة الديون فوق N715 مليار صوت لهذا الغرض.
"إذا لم يقم الفريق الاقتصادي بقيادة أوكونجو-إويالا بمتابعة الاستثمار المضاد للبنية التحتية، ونمو القطاع المناهض للحقيقة، والسياسات الاقتصادية المناهضة للتنويع، فإن الأثر السلبي الحالي لتقلب أسعار النفط العالمية على اقتصادنا، وخاصة على المالية العامة والخارجية حسابات، كان سيكون الحد الأدنى ".
تحميل أوقات بريميوم موبايل أب.
كل الحقوق محفوظة. لا يجوز إعادة إنتاج هذه المادة أو أية مواد أخرى على هذه المنصة أو نشرها أو بثها أو كتابتها أو توزيعها كليا أو جزئيا دون الحصول على إذن كتابي من أوقات بريميوم.
المزيد في تقارير الأخبار.
تعين متن 231 مليون $ قرض إلى مجموعة برج الهاتف، إهس.
وتسجل المطارات النيجيرية 9.2 مليون راكب، و 140552 حركة طائرات خلال تسعة أشهر.
لماذا سحبنا رخصة غلوباكوم & # 8217؛ & # 8212؛ جمهورية بنن.
وترخص نيجيريا ثلاثة مناطق تجارة حرة جديدة بقيمة 2.751 مليار دولار.
ويصل سعر النفط إلى 67 دولارا، وهو أعلى مستوى له منذ أكثر من عامين.
ندرة الوقود: تستجيب الشركة الوطنية للنفط (نينك) لمسوقي البنزين حول سبب الأزمة.
ويك النشرات الجدول الزمني لعام 2018 أول المرشحين سلسلة.
أزمة الوقود: مجلس الشيوخ يستدعي كاشيكو، بارو.
ليبيريا الانتخابات: جورج وياه، جوزيف بواكاي لمعرفة مصير من 6:45 مساء اليوم.
بحث قصصنا.
تسرب جديد: ورقات الجنة.
أوراق الجنة: أسرار النخبة العالمية.
الإعلانات.
الإعلانات المبوبة.
جميع الحقوق محفوظة © 2018 ذي بريميوم تيمس، نيجيريا.

No comments:

Post a Comment